تم نسخ الرابط

عودة جميع الطلبة لمدارسهم اليوم بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية

🕒 التاريخ 08:54 2020-10-18
📘 العام الدراسي 2020-2021
🆔 رقم الملف 13686
👁 المشاهدات 1,428
أضيف بواسطة Sousan
إعلان

معلومات حول الملف

تستكمل اليوم المرحلة الرابعة من عودة الطلبة إلى المدارس في التعليم المباشر والهجين، بنسبة 100%، وذلك بعد اتخاذ كافة إجراءات الوقاية في المدارس، وإجراء فحوص «كوفيد-19» للطلبة الذين تجاوزت أعمارهم 12 عاماً بشكل كامل. وصرحت هيئة الشارقة للتعليم الخاص إن فرقها الميدانية تمارس دورها في مراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس، كمراقبة محطات التعقيم و تخفيف الطاقة الاستيعابية للمدارس و الحافلات و التأكد من تثبيت الملصقات الأرضية التي تدل على مسافة التباعد الجسدي، و متابعة إجراء فحص «كوفيد-19» لجميع الكوادر الإدارية والتعليمية والطلاب ، بما يؤمن بيئة تعليمية آمنة ومستقرة. ومشيرة إلى التعليمات المعمّمة على المدارس بخصوص الطلاب المريضين أو من يظهر عليهم أعراض فيروس «كوفيد-19»، المتضمنة عدم السماح لهم بركوب الحافلة أو المدرسة، والقيام بعزل الحالة المشكوك فيها أو المصابة و إرسالها إلى العيادة المدرسية. ودعت الهيئة الطلاب الذي تظهر عليهم أحد الأعراض التالية : " ارتفاع الحرارة، والسعال الجاف، والتهاب الحلق، وسيلان الأنف، و الإسهال، والصداع، والطفح الجلدي، وآلام الصدر"، إلى البقاء في البيت للتخفيف من انتقال العدوى إلى زملائه والمدرسين، تطبيق الحجر المنزلي الذاتي في حال مخلطة أحد المصابين.
إعلان