تعتزم وزارة التربية الكويتية إعادة تطبيق الاختبارات الفصلية للصف الخامس، كما كانت متبعة قبل أزمة «كورونا»، مع تخصيص 60 درجة للأعمال و40 للاختبار، كما اقترحت منطقة الأحمدي التعليمية تمديد فترة الفصل الدراسي الأول إلى الأول من شهر يناير، لإتاحة الفرصة للطلاب لإتقان مهارات المواد الدراسية بشكل أفضل.
وأوضح التقرير التربوي الذي قدمته منطقة الأحمدي التعليمية أن للاختبارات وظائف جوهرية في حياة الطالب والمعلّم والمؤسسة التعليمية والمجتمع، فهي تمثل مرحلة مهمة من العام الدراسي حيث يمكن تقييم الطالب بشكل دقيق من خلالها.
وأكد التقرير أنه لا يمكن الاستغناء عن الاختبارات النهائية للفصل الخامس، لأسباب عدة، أهمها:
أنها تعد إحدى وسائل التقويم التي تعمل على قياس مستوى تحصيل المتعلمين والتعرف على مدى تحقيق أهداف العملية التعليمية.
أنها تساهم في الكشف عن نقاط القوة والضعف في المقررات الدراسية، مما يساعد على تحسين جودة التعليم.
أنها تمنح الطلاب الحافز على التعلم والمثابرة، وتساعدهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم.
إعلان
مواضيع مرتبطة
ملفات قد تهمك من أخبار والمادة التربية والفصل الفصل الأول
سنراجع الطلب ونتخذ الإجراء المناسب عند ثبوت الملكية أو وجود مخالفة واضحة.
🍪
إشعار ملفات تعريف الارتباط
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة التصفح وقياس الأداء وعرض المحتوى بشكل أفضل.
باستخدامك للموقع فإنك توافق على استخدامنا لها وفق
سياسة الخصوصية.