تم نسخ الرابط

المدارس الحكومية تشهد إقبالاً كبيراً بعد قرار خطة التعليم عن بعد

🕒 التاريخ 18:47 2020-08-19
📘 العام الدراسي 2020-2021
🆔 رقم الملف 5789
👁 المشاهدات 1,449
أضيف بواسطة Hanan
إعلان

معلومات حول الملف

شهدت مدارس الرياض خلال اليومين الماضيين حضوراً لافتاً لأولياء الأمور الراغبين في نقل أبنائهم وبناتهم من المدارس الأهلية إلى الحكومية، من أجل الاستفادة من مجانية التعليم وتوفير الرسوم السنوية كون الدراسة ستكون عن بعد.  

 

 واكتظت مكاتب الإشراف التربوي بالمراجعين الراغبين في الحصول على خطاب قبول لبناتهم في المدارس القريبة منهم وفقاً لـ"الوطن"، مطالبين بإعادة توزيع الطلاب والطالبات على المدارس الحكومية وفتح مدارس تستوعب مثل هذه الأعداد.                                                             

 وبدأت عدد من المدارس الأهلية بتخفيض نسبة الرسوم لتصل إلى 40 %، فيما قام ملاك المدارس أيضاً بخصم رسوم مدة الـ7 أسابيع وإعلان الدراسة بالمجان عبر منصاتها لجميع الطلاب، وذلك لطمأنة أولياء الأمور وتحفيزهم على العدول عن قرار سحب ملفات أولادهم.  

  يُشار إلى أن وزير التعليم كان قد أعلن يوم السبت الماضي استئناف الدراسة عن بعد في التعليم العام لمدة 7 أسابيع، حتى يتم تقييم الوضع، وفيما يخص الجامعات، تكون الدراسة عن بُعد للمقررات النظرية والتعليم الفني، وحضورياً للمقررات العلمية

وفق المنهاج السعودي الحديث 2019/2020

إعلان